~‫التوجيه المسيحي في الولايات المتحدة الأمريكية.: بشكل عام ، ستساعد برامج التوجيه المسيحي الأشخاص في توجيه من هم أصغر منهم سناً في عيش أسلوب حياة مسيحي..

 




إن عملية إرشاد الأشخاص وتوجيههم عملية حساسة للغاية: يجب أن يكون الموجهون قادرين على السماح لأتباعهم بالتقدم والخروج من قذائفهم ، لكن يتعين عليهم تحقيق التوازن بين توجيه تحركات أتباعهم مع الاستمرار في السماح لهؤلاء الأطفال الصغار حان الوقت لإيجاد قوة أجنحتهم وتطير بإرادتهم. أحد هذه الأشكال من الإرشاد هو الإرشاد المسيحي ، حيث يعتني المسيحي بربيبه الذي قد يكون أو لا يكون مسيحيًا ، ولكنه يستفيد من قوة وحكمة الشخص الأكبر سنًا أو الأكثر خبرة.
إحدى هذه العلاقات الإرشادية ، بالمعنى المسيحي على الأقل ، هي العلاقة بين القس الكبير وصغيره. الأول سيوجه الأصغر في التحدث بصوت الله ، وفي إحساس الوحدة والصلاح المسيحي للقطيع. علاقة إرشادية مسيحية أخرى هي العلاقة بين الآباء والأبناء ، حيث يتعين على الآباء المسيحيين توجيه أطفالهم لإتباع طريقة الحياة المسيحية. لذلك ، فإن الإرشاد المسيحي هو نقل المعرفة والحكمة ومشاركتها من قبل شخص خبير في مجال ما ، ومع تعاليم ومبادئ المسيحية التي ترشد المرشد والمعلم.
بشكل عام ، ستساعد برامج التوجيه المسيحي الأشخاص في توجيه من هم أصغر منهم سناً في عيش أسلوب حياة مسيحي. ستحث بعض برامج التوجيه المرشدين المحتملين أو الطموحين على القيام بأمرين في البداية: العثور على معلم جيد ينقل المعرفة ويبدأ في الحياة الجيدة والتعاليم المسيحية الجيدة ؛ وفي نفس الوقت تقريبًا ، ابحث عن ربيبة قد تستفيد من تعليمك وحكمتك في المستقبل. بمجرد تحديد هذين الشخصين ، يتم حث المرشد المحتمل أو الطموح على أن يكون مبدعًا قدر الإمكان في مقابلة هؤلاء الأشخاص. قد تكون هذه الاجتماعات بسيطة مثل التوقف في منزل أحد الأشخاص أو الاجتماع لتناول القهوة أو تناول العشاء معًا.
هناك طريقة أخرى للقاء المرشد والمرشد وهي من خلال هواية مشتركة. قد تشمل هذه الهواية الجري أو ركوب الدراجات أو كتابة الشعر أو قراءة الكتب أو حتى الطبخ. على الرغم من صورة الروحانية المكثفة والمنفصلة أحيانًا عن الإرشاد المسيحي ، فإن العديد من برامج التوجيه المسيحي تركز في الواقع على بناء علاقة أقوى بين المرشد والحبيب. قد تكون الهواية المشتركة في الواقع بداية بسيطة: سيشارك العديد من المرشدين المهام مع رعاياهم ، مثل الوظائف الأصغر في مكتب الفرد ، أو تدريب المحمي على مهام مختلفة ، أو مجرد الاستماع إلى حديث المحامي.
ومع ذلك ، فإن ما يجعل التوجيه المسيحي فريدًا هو تركيزه على الأشياء التي من شأنها أن تجعل الناس يبدون ضعفاء في الساحة العلمانية. على سبيل المثال ، يُطلب من الموجهين والمتدربين الاستماع إلى بعضهم البعض باهتمام ، وتجنب التحدث عن الذات قدر الإمكان من أجل التعلم بشكل أفضل. ثانيًا ، يجب أن يكون الموجهون والمتدربون حقيقيون وصادقين مع بعضهم البعض قدر الإمكان. الصدق هو بالتأكيد أفضل سياسة في التوجيه المسيحي ، وإذا كان المحمي يشعر بالإحباط أو الإحراج أو غير المرغوب فيه أو ببساطة غير مرغوب فيه ، فإنه يتم تشجيعه على التحدث إلى معلمه وطلب التوجيه بكل تواضع.

محتوى الكتاب
تعريف التوجيه
الشباب المفاهيم الكامنة وراء التوجيه المسيحي
مفاهيم التدريب والتوجيه
مفاهيم الإرشاد والتوجيه
كل شيء عن برامج توجيه الأحداث
التوجيه: غراء يربط بين التقاليد الأفريقية
إرشاد الممرضات كوسيلة للتمكين
إنقاذ الشباب المعرضين للخطر من خلال التوجيه
أفضل الممارسات في التوجيه
كسر الجليد: جزء مهم من التوجيه
أهمية الإرشاد لأطفال السجناء
الحاجة المتزايدة للتوجيه في الرعاية الصحية
تحسين أداء الطلاب من خلال التوجيه
الفنون الجميلة للإرشاد
لماذا تنضم إلى برنامج التوجيه؟
كيف تؤسس برامج التوجيه الثقة بالنفس
ما يجب تجنبه في برامج التوجيه
الدروس المستفادة من اقتباسات التوجيه
علاقات التوجيه الفعال
الطريقة الصحيحة لتوجيه التربويين الخاصين
برامج إرشاد المعلمين - تحسين الكفاءة المهنية وإصلاح التعليم
نصائح حول التنفيذ الناجح للتوجيه
توجيه الأقران - مساعدة المراهقين على التغلب على ضغوط المراهقة
إعداد مقترح لبرنامج إرشاد المعلم
تعريف المعلم التوجيه: الاستخدامات والمزايا والقيود
سارع فى اقتناء نسختك الآن من هذا الكتاب المتميز

No comments